قرية البحرين الدولية للقدرة تحتضن اليوم الفحص البيطري لسباقات ختام الموسم

فرس تيفي

تحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم إقامة الفحص البيطري لسباقات ختام الموسم 2020/‏2021 التي ينظمها الاتحاد الملكي بتوجيهات من سموه.
وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، وكل اللجان والحكام التجهيزات الكاملة لإقامة الفحص البيطري اليوم، على أن تنطلق السباقات صباح غد السبت.
وستقام اليوم الفحص البيطري للسباقات الدولية التأهيلية لمسافة 120 كم و100 كم، إضافة إلى الفحص البيطري للسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم.
وشدد الاتحاد الملكي على أهمية التزام الإسطبلات والفرسان بالتعليمات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية والدليل الإرشادي لبطولات القدرة، والتي شهدت نجاحات عديدة طوال الموسم الحالي.
وأكد غالب العلوي أمين السر بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن سباقات ختام الموسم للقدرة تُعد مهمة للجميع، وهي تؤكد على نظرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم الإسطبلات والفرسان والاستعداد المثالي للقدرة البحرينية قبل المشاركات الخارجية المقبلة.
وأوضح أن اللجان حرصت على بدء العمل بشكل مبكر للسباقات التي ستشهد الإثارة، وستكون مسك ختام لموسم مميز بعد أن شهدنا موسما مليئا بالندية طوال البطولات السابقة.
وقال: «حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية وتقديم كامل الدعم للإسطبلات والفرسان، وإن بطولة ختام الموسم ستكون حافلة بالندية والاثارة والمشاركة الواسعة، ونتوقع أن تكون السرعات عالية والجميع سيسعى إلى إنهاء المراحل بصورة مميزة والوقوف على جاهزية الجياد وإمكانات الفرسان».
وتابع: «إن تنظيم سباقات ختام الموسم التأهيلية الدولية ستكون حافزا كبيرا للإسطبلات المحلية حيث نحرص على متابعة كل تفاصيل الإسطبلات ودعمهم ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في إنهاء الموسم الحالي بصورة مميزة».
د. خالد: محطة مميزة
أوضح الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة أن السباقات التأهيلية الدولية والمحلية تؤكد نظرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المستقبلية، إذ ستكون السباقات محطة استعدادية مميزة للاستحقاقات الخارجية في الفترة المقبلة.
وأشار الدكتور خالد أحمد إلى أن الفريق الملكي تنتظره العديد من المشاركات في الفترة المقبلة، وأن هذه السباقات التأهيلية ستقوده إلى الاستعداد المثالي في ظل حرص الفرسان على تأكيد مكانة القدرة البحرينية التي تحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وقال الدكتور خالد: «حرصنا في الاتحاد الملكي على بذل الجهود في الفترة الماضية من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية لتنظيم السباق، إذ أسهم نجاح البطولات السابقة في الوصول إلى الجاهزية والحرص على تقديم كامل الدعم للفرسان والإسطبلات».
وأضاف: «لا شك أن هذه السباقات مهمة للفرسان والإسطبلات كافة، إذ ستكون ختام الموسم مميز جدا، والمؤشرات تؤكد أن السباقات ستحظى بمشاركة كبيرة جدا، ونتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح».
إجراء فحوصات كورونا
أجرى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة فحوصات فيروس كورونا في قرية البحرين الدولية للقدرة.
ويحرص الاتحاد الملكي على إجراء الفحوصات لكل الفرسان والإسطبلات واللجان والمدربين والحكام، في إطار الإجراءات الاحترازية التي يتبعها الاتحاد، وتنفيذا لتوصيات الجهات الصحية في المملكة، تفاديا لانتشار الفيروس.
وشكل الاتحاد الملكي لجنة خاصة للتنسيق حول إجراء الفحص الذي شهد سلاسة وتنظيما مميزا، إذ أجرى جميع المشاركين الفحص.
الرميحي: سباقات مميزة
أكد الفارس سلطان الرميحي، من فريق الزعيم، أن السباقات التأهيلية ستكون مميزة في ختام موسم القدرة بعد المستويات الرفيعة التي ظهر عليها الفرسان والإسطبلات في البطولات السابقة، مشيرا إلى أن فريقه سيسعى إلى إنهاء السباقات بصورة جيدة والوقوف بشكل نهائي على جاهزية الجياد.
وأوضح سلطان الرميحي أن بطولات الموسم الحالي شهدت منافسة قوية على المراكز الأولى، وهي دلالة على التطور الكبير الذي تسير عليه رياضة القدرة بفضل دعم واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يشجع جميع الفرسان على الظهور المميز ويوجه دائما لتقديم الأفضل.
العنزي: جاهزية فيكتوريوس
أكد الفارس الشاب عيسى العنزي، من فريق فيكتوريوس، أن فريقه جاهز للمشاركة في جميع السباقات التأهيلية الدولية، وأن الدعم الكبير الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعد عاملا إيجابيا في نفوس كل الفرسان.
وأضاف عيسى العنزي: «عطفا على المستويات الجيدة التي شهدتها البطولات الماضية، تؤكد السباقات المقبلة أنها ستكون أكثر إثارة وندية، ولا شك أن الجميع سيسعى إلى إنهاء السباق في الصدارة، وهو هدفنا الدائم بأن نكون في الصدارة».

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية