“ميستك غايد” يهدي الإمارات اللقب الـ 13 في كأس دبي العالمي للخيول

فرس تيفي

سطر المهر «ميستيك جايد» لجودلفين فوزاً كبيراً بكأس دبي العالمي، وأدخل اللقب الـ13 لخزائن دولة الإمارات، والـ9 في تاريخ جودلفين، ليبقي اللقب إماراتياً للمرة الثالثة على التوالي، بعدما توج به المهر الأسطوري « ثندر سنو» في النسختين الماضيتين 2018 و2019. وبإشراف المدرب مايكل ستيدهام وقيادة الفارس لويس سايز، قطع الجواد البطل البالغ من العمر 4 سنوات مسافة الشوط المقررة 2000 متر والبالغ مجموع جوائزه 12 مليون دولار، في زمن قدره 2:01:61 دقيقة، وبفارق 3.75 طول عن أقرب منافسيه. وحلّ في المركز الثاني الجواد الياباني «شوا ويزارد» لشينوبو ناكانيشي، بإشراف المدرب ريوجيأوكوبو، وقيادة الفارس كيتا توساكي، وحل ثالثاً الجود الإماراتي «ماجني كورس» لجودلفين بإشراف أندريه فابر وقيادة وليام بيوك.

 

وتنافست على مضمار ميدان العالمي أغنى وأقوى أمسية لسباقات الخيول في العالم، وهي كأس دبي العالمي في النسخة 25 من الحدث الكبير الذي تحتضنه دبي، وتحديداً في درة مضامير العالم وأكبرها على الإطلاق وهو التحفة المعمارية: ميدان.ويبلغ مجموع جوائز الأشواط التسعة، 26.5 مليون دولار، فيما شهدت السباقات مشاركة واسعة من أقوى خيول العالم، حيث استقطبت السباقات صفوة الخيول في العالم بشهادة التصنيفات العالمية من حيث النوع، ووفرة عددية دولية تنافسية قوامها 115 خيلاً، نصفها تقريباً يحمل شعار الإمارات وبينها 18 تمثل جودلفين.

نتائج الشوط الأول: 

انتزع ممثل الإمارات «دريان» لياس لإدارة سباق الخيل الفوز في بطولة دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 750 ألف دولار أمريكي ومسافته 2000 متر على المضمار الرملي وبمشاركة 13 من أقوى الخيول.

وقاد الجواد إلى الفوز الفارس أيوريتز منديزابل، علماً بأن المدرب ديديه جيليمن يتولى التدريب والإشراف على الفحل «دريان» ذي الست سنوات.

نتائج الشوط الثاني: 

ظفر «سيكريت أمبشن» ممثل ليبيا بشعار ناصر عسكر بصدارة الشوط الثاني الذي شهد بطولة جودلفين للميل «جروب 2» الذي بلغت مسافته 1600 متر، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي في زمن بلغ 1:35:36 دقيقة.
وحقق الجواد البالغ من العمر 8 سنوات فوزه بعد منافسة قوية من الإيرلندي «جولدن جول» لديل برينان، بإشراف دووج واتسون وقيادة سام هتشكوت، الذي حل وصيفاً لهذا الشوط، وحل في المركز الثالث ممثل فنزويلا «أفانت جارد» لمزرعة جلفنستين بإشراف جوستافو ديلجادو وقيادة لويس سايز.
وبلغت جوائز الشوط الثاني 750 ألف دولار، وشهد مشاركة 15 خيلاً، ونجح بطل الشوط في حسم الموقف لصالحه بفارق كبير بلغ 6 طول عن أقرب منافسيه، وتميز هذا الشوط بمشاركة متنوعة من خيول العالم في آسيا وأوروبا وإفريقيا.

نتائج الشوط الثالث: 
تألقت خيول بريطانيا في الشوط الثالث «بطولة كأس دبي الذهبي» الذي بلغت قيمته 750 ألف دولار برعاية الطاير للسيارات، ومسافته 3200 متر «فئة 2»، وجرى على المسار العشبي.
وتمكن الجواد «سابجيكتفيست» المملوك لدكتور. جيه ووكر، بقيادة الفارس جوي فانينج وإشراف المدرب مارك جونستون من احتلال المركز الأول مسجلاً زمناً قياسياً بلغ 3:17:92 دقيقة وبفارق 5.75 طول عن ممثل ألمانيا «ويل دارب» لستال دوسلدورف فايترز، بإشراف رالف رولن وقيادة ميكائيل ميشيل.
واحتل المركز الثالث ممثل الإمارات «آوي هي جوس» لخليفة سعيد سليمان بإشراف المدرب إسماعيل محمد، وقيادة الفارس باتريك كوسجراف.

نتائج الشوط الرابع: 
منح الحصان الأمريكي «إكسترا فاغانت كيد» مالكه دي إي آر آر إس (ديفيد ايه روس) الفوز ببطولة القوز للسرعة «جروب1» في الشوط الخامس عن جدارة، بعد حسمه الصدارة في الأمتار الأخيرة، بفارق نصف طول فقط عن المهرة الإماراتية المملوكة لجودلفين «فاينال سونج» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، الذي حل وصيفاً للسباق، فيما جاء في المركز الثالث «شي شي» من جنوب أفريقيا.
وجاء فوز خيل أمريكا بالسباق، بعد قطعه مسافة 1200 متر، على المسار العشبي في زمن بلغ 1:09:26 دقيقة، وظلت المنافسة محصورة بين الخيول الثلاثة الأولى حتى الأمتار الأخيرة، قبل أن يحسمها «إكسترا فاغانت كيد» في المركزين الثاني والثالث لـ«فاينال سونج»، والبريطاني «اكلام اكسبريس» المملوك لام بي اس ريسينج وام بي سبينس بإشراف نايجل تينكلر وقيادة روان سكوت.
وأقيم هذا الشوط برعاية عزيزي للتطوير العقاري وبلف مجموع جوائزه مليون دولار، وشهد مشاركة 13 خيلاً.

نتائج الشوط الخامس: 

أهدى الحصان «ريبيلز رومانس» المملوك لجودلفين، بطولة الشوط الخامس «داربي الإمارات» إلى دولة الإمارات، بعدما حقق فوزاً مميزاً، ليقتنص البطولة التي يبلغ مسافتها 1900 متر على المسار الرملي بمشاركة 14 خيلاً من أقوى خيول العالم، ومجموع جوائزها 750 ألف دولار برعاية بنك الإمارات دبي الوطني. وحقق «ريبيلز رومانس» فوزه بعدما انقض في الأمتار الأخيرة على المقدمة واحتفظ بها بقيادة الفارس وليام بيوك، تاركاً منافسيه خلفه بعدما قطع مسافة البطولة في زمن 1:56:28 دقيقة بفارق بلغ 5.5 طول عن أقرب المنافسين. وجاء في المركز الثاني «بانادول» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير، وقيادة الفارسمايكل بارزالونا، وحل في المركز الثالث الجواد السعودي «نيو تريشر» للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بقيادة الفارس فرانكي ديتوري، وإشراف المدرب جون جوسدن.

نتائج الشوط السادس:

توج الجواد الأمريكي المولد، الفنزويلي الملكية “زيندين” لـ إل إل بي بيرفورمانس هورس ببطولة دبي جولدن شاهين التي جرت وقائعها في الشوط السادس لمسافة 1200 متر على المسار الرملي ، وهو شوط من الفئة الأولى شارك فيه 14 خيلاً تنافست على مجموع جوائز بلغ 1.5 مليون دولار برعاية “جلف نيوز”. وبإشراف من المدرب كارلوس ديفيد، قاد الفارس أنطونيو فريزو الجواد البطل للتربع على قمة هذا الشوط محققاً زمناً قدره 1:09:12 دقيقة ليحطم الزمن القياسي لهذه المسافة ويحقق فوزه السادس في تاريخه. وحقق الحصان البالغ من العمر 5 سنوات فوزه بفارق 3.25 طول قبل ممثل اليابان “ريد لا زيل” لشركة طوكيو لسباقات الخيل بإشراف المدرب تاكايوكي ياسودا وقيادة ريان مور، وجاء جواد الإمارات “كانفاسد” بشعار سموّ الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس.

نتائج الشوط السابع: 

انتزع الجواد الإماراتي «لورد نورث» لـ«سمو الشيخ زايد بن محمد للسباقات» بطولة دبي تيرف «الفئة الأولى»، التي أقيمت في الشوط السابع المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، وبلغت مسافتها 1800 متر على المضمار العشبي، وشارك بها 12 من أقوى الخيول. وبلغت قيمة جوائز هذا الشوط 4 ملايين دولار برعاية موانئ دبي العالمية. وقاد الجواد إلى الفوز الفارس العالمي فرانكي ديتوري، بإشراف المدرب جون جوسدن، وقطع «لورد نورث» البالغ من العمر 5 سنوات مسافة الشوط في 1:46:46 دقيقة وبفارق 3 أطوال عن صاحب المركز الثاني ممثل اليابان «فين دي جارد» المملوك لشركة شاداي لسباق الخيل بإشراف هايديكي فوجيوارا وقيادة مايكل بارزالونا، فيما حلّ في المركز الثالث ممثل بريطانيا «فيليكس» المملوك لكيه سوهي وشركائه بإشراف ماركو بوتي وقيادة أويشين ميرفي.

نتائج الشوط الثامن:

أكدت الخيول السعودية جدارتها، وتوج «مشرف» للأمير عبد الرحمن بن عبد الله الفيصل ببطولة دبي شيماء كلاسيك في الشوط الثامن الذي جرى للخيول المهجنة الأصيلة على مسافة 2410 أمتار. وجرى هذا الشوط على المسار العشبي، وشارك به 10 خيول، وهو شوط من الفئة الأولى، وبلغت قيمة جوائزه 5 ملايين دولار برعاية لونجين. وقاد المدرب جون جوسدن، والفارس ديفيد إيجان المهر البالغ من العمر 4 سنوات لمواصلة انتصاراته، بعدما تألق وسبق له الفوز بكأس السعودية يوم 20 فبراير/شباط الماضي، ليواصل إنجازته ويتوج بلقب دبي شيما كلاسيك، محققاً زمناً قياسياً بلغ 2:26:65 دقيقة وبفارق 0.25 طول. وجاءت الفرس اليابانية «كرونو جينيسيس» لشركة صنداي للسباقات في المركز الثاني، بإشراف المدرب تاكاشي سايتو وقيادة الفارس يويتشي كيتامورا، فيما حلّت ثالثاً الفرس اليابانية «لافز أونلي يو» لمالكه شركة ونادي دي إم إم دريم بإشراف المدرب يوشيتو ياهاجي وقيادة الفارس أويشين ميرفي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية