كأس جودلفين للميل تعانق إفريقيا من بوابة ليبيا و بفارق 6 أطوال

فرس تيفي

خطف “Secret Ambition” للمالك ناصر عسكر ممثل ليبيا صدارة الشوط الثاني الذي شهد بطولة جودلفين للميل «G2» الذي بلغت مسافته 1600 متر، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي في زمن بلغ 1:35:36 دقيقة.

وحقق الجواد البالغ من العمر 8 سنوات فوزه بعد منافسة قوية من الايرلندي «جولدن جول» لديل برينان، بإشراف دووج واتسون وقيادة سام هتشكوت، الذي حل وصيفاً لهذا الشوط، وحل في المركز الثالث ممثل فنزويلا «أفانت جارد» لمزرعة جلفنستين بإشراف جوستافو ديلجادو وقيادة لويس سايز.

وبلغت جوائز الشوط الثاني 750 ألف دولار، وشهد مشاركة 15 جواداً، ونجح بطل ليبيا في حسم الموقف لصالحه بفارق كبير بلغ 6 أطوال عن أقرب منافسيه، وتميز هذا الشوط بمشاركة متنوعة من خيول العالم في آسيا وأوروبا وإفريقيا.

براعة

وأكد المدرب ساتيش سيمار الذي يشرف على الحصان «سيكريت أمبشن» أن جواده يستحق الفوز الذي حققه ببطولة جودلفين للميل التي أقيمت في الشوط الثاني، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو الحادي عشر في تاريخه، مشدداً على أن الحصان يتميز بالبراعة وقوة الاندفاع.

وقال سيمار: «منذ انتصاره هذا الموسم ببطولة «فاير بريكس»، أثبت الجواد مدى التطور في أدائه على هذه المسافة، قبل أن يتوج أخيراً بالإنجاز الأهم أمام نخبة من أقوى خيول مسافة الميل على الساحة الدولية، والفوز بلقب بطولة جودولفين للميل يوم استثنائي ضمن أمسية اليوبيل الفضية لكأس دبي العالمي».

وأشاد سيمار بأداء الفارس تاج أوشي الذي قاده إلى الفوز بمهارة، مؤكداً أن ما تحقق يعتبر إنجازاً يشعر بالفخر، كونه تحقق بواحدة من أهم أمسيات السباقات في العالم.

وقال إن الفارس قاد الحصان لتحقيق فوزه بشكل أكثر من رائع ما مكنه في الانفراد بالصدارة في ال100 متر الأخيرة، ليحسم اللقب وبفارق هائل عن أقرب منافسيه حتى إنه بلغ 6 أطوال كاملة.

فوز هائل

وقال الفارس تاج أوشي قائد الحصان «سيكريت أمبشن» إن الفوز بلقب في سباق بقيمة أمسية كأس دبي العالمي، يعني له الكثير، مقدماً التهنئة إلى كل فريق العمل.

وقال أوشي: «بصراحة لم يفاجئني الفوز لأن «سيكريت أمبشن» جواد قوي للغاية وكنت أعرف أن يملك حظاً كبيراً للمنافسة من البداية».

وأضاف: الحصان كان في الصباح مرتاحاً جداً ومتحمساً فعلمت أنه جاهز للمنافسة وهو بالأساس حصان يحب المنافسة والسرعة وواحد من أفضل الخيول، وهو ما برهن عليه في بطولة جودلفين للميل التي ضمت نخبة من أقوى الخيول.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية