برعاية حمدان بن راشد …. انطلاق النسخة الرابعة لموتمر دبى الدولى للفروسية الخميس‬

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وبالتعاون والشراكة مع مركز دبي التجاري العالمي ومعرض دبي الدولي للخيل وبدعم من مجلس دبي الرياضي .. تنطلق يوم الخميس المقبل “عن بُعد” فعاليات النسخة الرابعة من “مؤتمر دبي الدولي للفروسية”.
يشارك في المؤتمر – الذي ينظمه الملكي للفروسية تحت شعار ” فروسية آمنة في زمن الجائحة ” – نخبة من أبرز رموز وخبراء الفروسية من داخل الدولة وخارجها لمناقشة عدد من القضايا التي تخص صناعة الفروسية في مختلف المواضيع وذلك تزامنا مع فعاليات معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي.
وتبدأ فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني لدولة الإمارات ثم كلمة الإفتتاحية يلقيها مصطفى علي بن أحمد عمشان رئيس المؤتمر وتبدأ أعمال المؤتمر بالجلسة الأولى بعنوان ” سباقات الفروسية العالمية في ظل تطورات كوفيد 19″، ويتحدث في الجلسة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد  أحد أكبر ملاك الخيول العربية وسعادة خلف بن رباح الشمري مالك خيول عربية أصيلة ويحاورهما الإعلامي والمحلل محمد أحمد من مؤسسة دبي للإعلام.
وتتناول الجلسة الثانية موضوع ” تنظيم سباقات الفروسية الدولية .. تحديات وإنجازات ” ويتحدث فيها سعادة صالح علي الحمادي عضو مجلس إدارة نادي الفروسية بالمملكة العربية السعودية وسعادة متعب الشمري مدير عام ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخيول العربية وسعادة المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي ويحاورهم الإعلامي والمحلل محمد أحمد من مؤسسة دبي للإعلام.
أما الجلسة الأخيرة في اليوم الأول للمؤتمر فتتناول موضوع ” تجارة الفروسية … التحديات والحلول في ظل جائحة كوفيد 19 ” ويتحدث فيها سعادة خالد النابودة مالك اسطبلات العوير وأحد كبار مربي الخيول ويحاوره الإعلامي والمحلل عبدالرزاق محمدي من مؤسسة دبي للإعلام .
أما اليوم الثاني من المؤتمر فيخصص لجلسة خاصة استثنائية بعنوان ” سباقات الفروسية وأحكامها في الشريعة الإسلامية ” ويتحدث فيها معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري المستشار بالديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية .
ويتضمن اليوم الثالث أربع جلسات الأولى جلسة نقاشية بعنوان ” مشاركة المرأة الخليجية في سباقات السرعة ” وتتحدث فيها صالحة الغرير وهي أول مدربة سباقات السرعة في دولة الإمارات وسارة بنت محمد القحطاني وهي أول مدربة سباقات السرعة بالمملكة العربية السعودية وماريا بنت صالح المبارك وهي مالكة اسطبلات ماريا المبارك بالسعودية  ومضاوي بنت حمد القحطاني فارسة سباقات السرعة بالسعودية  بالإضافة إلى سليمة الطالعي من سلطنة عمان وهي أول فارسة عربية في تاريخ سباقات الخيول العربية الأصيلة وأول فارسة عربية في السباقات الأسترالية وعائشة الفقاعي من الإمارات وهي فارسة ومؤسس النادي الثقافي للفروسية والشعر وخريجة الدفعة الأولى من مسار جودلفين ويحاورهن حمزة العجلاني من وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية .
أما الجلسة الثانية بعنوان ” إرشادات عامة لمنتسبي الفروسية في ظل جائحة كوفيد 19″ يقدمها الدكتور علي الدويرج مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية في وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية.
أما الجلسة الثالثة ستكون مع موضوع ” تأثير فيروس كورونا على الخيول … وأسئلة عامة من الفرسان والمدربين وملاك الخيول ” ويقدمها الدكتور علي الطويسي رئيس قسم البيطرة لدى اتحاد الإمارات للفروسية ومحاضر دولي.
وتختتم أعمال المؤتمر بالجلسة الأخيرة ويقدمها الشاب محمد أحمد محمد القاسم باحث في شؤون أبحاث الخيول من دولة الإمارات ويتناول موضوع ” الطبيعة الفيزيولوجية للأفراس في فترة اللقاح والتحديات التي يواجهها ملاك الخيول في موسم الإنتاج”.
وأعرب مصطفى علي بن أحمد عمشان رئيس المؤتمر في تصريح صحفي عن شكره وتقديره إلى أصحاب السمو الشيوخ على ما بذلوه من جهود ودعم كبير في مكافحة الجائحة ما أثر إيجاباً على المجتمع بنشر الوعي بينهم لاتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الإحترازية حيال هذا الوباء ما جعل الحياة آمنةً مطمئنةً تسير بشكلها الطبيعي والذي بطبيعة الحال سمح بإتمام مؤتمرنا الحالي عن بعد.
وقال إن أعمال المؤتمر ستنقل مباشرة عبر الرابط الذي سيتم نشره بموقع المؤتمر الإلكتروني في الإنترنت www.diec.info .. مهيباً بالجميع المشاركة في المؤتمر والإستفادة من المتحدثين وشكر جميع المتحدثين من داخل الدولة وخارجها المشاركين في المؤتمر والذين قبلوا دعوة المشاركة حتى يستفيد الناس رغم وقتهم الثمين.
وأضاف إن المؤتمر يستمر في عطائه ليكون داعما لرياضة الفروسية وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الثاقبة للإرتقاء بهذه الرياضة.
كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لرعايته ودعمه المستمر وتوجيهاته الدائمة ومتابعته لأعمال المؤتمر ما كان له الأثر البالغ في نجاح الدورات السابقة ودعا الله العلي القدير أن يمن على سموه بالصحة والعافية والشفاء العاجل وأن يمد الله في عمره ويسعد جميع محبيه بعافيته وسلامته.
وأعرب عن ثقته الكبيرة في أن تحقق الدورة الرابعة من المؤتمر نجاحاً باهرا..ً داعيا الجمهور الى دخول الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر المذكور آنفا والمشاركة للإستفادة من المتحدثين والمواضيع النقاشية الثرية بالمعلومات في علوم الفروسية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية