كأس منصور بن زايد بالشارقة يجتذب نخبة الخيول العربية

يتصدر سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فعاليات الحفل الثالث لمضمار الشارقة الذي يتألف من (6) أشواط بمشاركة (82) خيلاً وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز (300) ألف درهم.

ويأتي إقامة السباق، تكريماً لأصحاب الأثر الكبير في تطوير رياضة الفروسية في الدولة، وامتداداً للمبادرة التي تم إطلاقها بتسمية السباقات بأسماء أصحاب السمو الشيوخ، وذلك لجهودهم الكبيرة في تطوير الفروسية وسباقات الخيل في الدولة.

وتقام النسخة الثانية من كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في الشوط الخامس لمسافة 1200 متر، وخصصت له جائزة مالية بقيمة (100) ألف درهم، ويجتذب نخبة من (14) خيلاً عربية أصيلة (إنتاج محلي).

ويسعى «جوال» الفائز بسباق قوائم، والذي شارك في عدة سباقات مصنفة، العودة إلى منصات التتويج، حيث أظهر ابن «مهاب»، والفرس «غبراء» سرعة كبيرة في السباق الماضي، تصدر خلالها معظم مجريات السباق، ومسافة اليوم مناسبة لقدراته.

ويسعى «مقام» ابن «أبوالإمارات» إلى تحقيق فوزه الثالث، حيث حل رابعاً بفارق 3 أطوال فقط عن «حراب» في مشاركته الأخيرة بمضمار أبوظبي، على مسافة 1400 متر، حيث ركض بقوة في المرحلة الأخيرة من السباق.

ويتحفز كل من «قانون» و«مارمرا» لاقتناص لقب الشوط الأول لمسافة 1200 متر، فيما سيكون الشوط الثاني لمسافة 1000 متر، مسرحاً للقاء عاصف بين «عبية» و«أشجان»، ويأمل «رمز» في الفوز على «برميل» و«سحابة» في الشوط الثالث لمسافة 1700 متر.

وسيكون الشوط الرابع لمسافة 1700 متر، متكافئاً بين «ميثا» و«فخامة» و«سولف»، فيما يطمح «مان هنتر» و«ون سيزون» و«كبويتيك ستبس» لاقتناص لقب الشوط السادس والختامي لمسافة 1200 متر والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية