عودة سباقات الخيول فى ألمانيا 4 مايو

أعلنت الهيئة العليا لسباقات الخيول في ألمانيا “دويتشر جالو”، اليوم الجمعة، أن السباقات ستعود يوم 4 مايو المقبل عقب محادثات إيجابية عقدت بين الجهات المعنية بسباقات الخيول والمسؤولين في الحكومة الألمانية، وأكد مايكل فيسبر رئيس الهيئة أنه تم إعداد خطة لإستئناف السباقات ولكن بضوابط معينة للحفاظ على سلامة الجميع من فيروس كورونا .

وأضاف فيسبر قائلا: “لقد عملنا كثيرا في الأيام القليلة الماضية وكنا على اتصال مستمر مع الحكومة والسلطات المحلية من أجل وضع القواعد والشروط الأساسية لعودة السباقات”.

وأشارت صحف محلية أن الهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية “فرانس جالوب” أعلنت هي الأخرى في وقت سابق أنه تم الاتفاق على عودة السباقات يوم 11 مايو المقبل بدون حضور جماهيري.

وقالت الهيئة: “سيتم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية الصارمة للوقاية من مرض كورونا و الذي أجبر معظم مضامير العالم على تعليق و إلغاء سباقاتها .”

وتشمل الإجراءات تواجد فقط المدربين و الفرسان والسياس في السباقات، كما لن يتم السماح للخيول والفرسان من خارج فرنسا بالمشاركة حتى نهاية شهر مايو.

من جهة أخرى حددت رابطة الدورى الألمانى “البوندزليجا” موعد عودة مباريات مسابقة الدورى فى 9 مايو المقبل، واتخذت الرابطة قرارها خلال اجتماع عقدته أمس، الخميس، بحضور الأندية الـ 18 المشاركة فى البوندزليجا، مؤكدة فى الوقت نفسه أن القرار النهائى فى يد الحكومة الألمانية والتى ستصدر الموافقة الرسمية من عدمها خلال الايام القليلة المقبلة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية