ملكة بريطانيا تنشر مقطع فيديو نادراً من طفولتها احتفالاً بعيد ميلادها

فرس تيفي

احتفالاً بعيد ميلادها الرابع والتسعين، شاركت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا مقطع فيديو نادراً تظهر فيه مع شقيقتها الأميرة مارغريت خلال مراحل طفولتهما.

وحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد تم نشر مقطع الفيديو على الحساب الرسمي للعائلة المالكة البريطانية على «تويتر»، مصحوباً بالتعليق التالي: «شكراً لكم على رسائلكم اليوم في عيد ميلاد الملكة الـ94، في هذا الفيديو، نرى الملكة إليزابيث مع شقيقتها الصغرى الأميرة مارغريت وبعض أفراد عائلتهما».

وفي الفيديو، تظهر الشقيقتان في أثناء رقصهما ولعبهما بالأرجوحة وجريهما إحداهما وراء الأخرى في حديقة القصر.

The Royal Family

@RoyalFamily

Thank you for your messages today, on The Queen’s 94th birthday.

In this private footage from @RCT, we see The Queen, then Princess Elizabeth, with her family, including her younger sister Princess Margaret.

وتُظهر اللقطات أيضاً الملكة، المعروفة بحبها للحيوانات، وهي تقف إلى جوار مجموعة من الكلاب، وتمارس هواية ركوب الخيل وتبتسم لطائر استقر على كتفها.

احتفلت ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها أمس (الثلاثاء)، دون صخب بسبب تفشي فيروس «كورونا المستجد» الذي حال دون إقامة الاحتفالات الاعتيادية بهذه المناسبة.

وجرت العادة أن تشهد بريطانيا مراسم تحية السلاح بمناسبة أعياد الميلاد الملكية والذكرى السنوية، حيث تُطلق طلقات فارغة من عدة مواقع في لندن، إلا أن الملكة استشعرت أن هذه المراسم لن تكون لائقة هذا العام في ظل الظروف الحالية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وتقيم الملكة نفسها حالياً في قصر ويندسور غرب لندن برفقة زوجها الأمير فيليب البالغ من العمر 98 عاماً.

ووُلدت إليزابيث في 21 أبريل (نيسان) عام 1926 وتولت العرش عام 1952 عندما كانت في سن 25 عاماً.

وفي سبتمبر (أيلول) 2015، تجاوزت جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا لتصبح أطول ملوك بريطانيا بقاءً على العرش.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية