“المصري للهجن” يعلن قرارات وشروط جديدة للمشاركة بالمهرجان الرابع بشرم الشيخ

فرس تيفي FARAS TV

أعلن عيد حمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري للهجن عن قرار  خاص بأعمال التنظيم وعدم الاذدحام داخل مسارات مضمار الهجن ،حسبما تقضي المعايير الدولية المعمول بها  في سباقات الهجن، مشيرا إلى أنه تقرر عدم السماح بدخول السيارات داخل مضمار  شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن إلا لصاحب الهجين المشارك بالسباق فقط  لاعطاءه الفرصه  لتتبع وقياده هجينه، دون السماح بدخول أي سيارة لا يكون قائدها صاحب هجن مشاركة بالسباقات.
ولفت رئيس الإتحاد المصري للهجن، إلى انطلاق وفود القبائل من المحافظات في طريقها لمضمار الهجن بشرم الشيخ لبدء إجراءات تسجيل بيانات الإبل التي ستشارك بسباقات المهرجان ، بواسطة الراكب الآلي حسب المعايير الدولية المتبعة .
وكشف الشيخ محمد ابو عنقه ، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للهجن ، شروط مشاركة بالجولة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي لسباقات الهجن المقرر انطلاقها خلال الفترة من 20-23 فبراير الجاري بجنوب سيناء.
 وقال الشيخ ابو عنقه ، أن شروط الاشتراك في المهرجان تتضمن تزويد اللجنة الفنية  بالاسم الثلاثي لصاحب الهجين المتسابق  ، و أن تكون هناك شريحة الكترونية بمقدمة جسم الهجين تتضمن كافة المعلومات الخاصة به قبل خوضه للسباق.
وأوضح رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للهجن أنه بدأت اليوم ، الأحد، إجراءات  تسجيل الهجن التي ستشارك بالسباق وتستمر حتى يوم الاثنين القادم ،موضحا ، أن آخر موعد للتسنين والترقيم يوم الاربعاء القادم .
 وأكد الشيخ محمد ابو عنقة ، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري للهجن ، أن تسديد رسوم التحاليل البيطرية لكشف المنشطات هو شرط لمشاركة ملاك الهجن صاحبة المراكز الأولي في المهرجان الذي أقيم خلال شهر يناير الماضي  ، في الجولة الرابعة من المهرجان الذي ستنطلق فعالياتها الخميس القادم.
ويتابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يوميات العمل بالمضمار بإشراف اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ ،  وتسهيل  إجراءات وصول الإبل القادمة من المحافظات للمشاركة في المهرجان الرابع لسباقات الهجن.
وتشارك في الجولة الرابعة من المهرجان الذي تجرى فعالياته  بدعم ورعاية اتحاد الهجن الإماراتى وينظمه الإتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء ، نوادي الهجن بمحافظات شمال وجنوب سيناء و الإسماعيلية والسويس والشرقية والقاهرة ومحافظات الصعيد والوادى الجديد.
و تعد هذه النسخة من المهرجان رقم 4 من بين 6  مهرجانات برعاية اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة ، انطلقت في أكتوبر الماضي و تختتم في أبريل القادم حيث يقام المهرجان الختامي بحضور مصري وعربي واسع بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء في 25من ابريل.
وتقام على هامش سباق الهجن فعاليات موازية من بينها معارض معروضات تراثية منها جلسات بدوية واكسسوارات خاصة بالإبل وملابس من تراث البادية وفنون شعبية وأمسيات شعرية متنوعة لشعراء بادية سيناء.
 وشهد مضمار شرم الشيخ الدولي إقامة 3 سباقات  ، أجريت خلال أشهر اكتوبر وفبراير و يناير برعاية دولة الإمارات وبحضور محلي وعربي واسع ما ساهم في رواج المهرجان و دعم استمرارية  رياضة سباقات الهجن و فتح نوافذ اقتصادية جديدة لملاك الهجن والعاملين في هذا المجال .
وكان المهرجان الثالث الذي أقيم خلال الفترة من 16-18يناير الماضي  شهد حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي لافتتاح المهرجان وتفقد الخيمة التراثية التي ضمت فنون التراث والحرف اليدوية بمشاركة 100عارضا من دولة الإمارات ومصر.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية