البحرين تعلن عن استضافتها السباق العالمي الأول للخيل

فرس تيفي

لحظات تاريخية تفصل مملكة البحرين عن استضافة أول حدث عالمي لسباق الخيل على أرضها وهي سباق البحرين الدولي الاول والذي سيقان في تاريخ 22 نوفمبر في الساعة الرابعة والنصف عصرا في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل.
وسيتم تنظيم هذه الفعالية، وهي الأبرز في سباقات الخيل في البحرين، بمبادرة من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل وبدعم من سمو الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة، رئيس الهيئة العليا للنادي.
وسيشهد السباق حضور العديد من الأسماء الدولية من ملاك الخيل والمدربين والفرسان من كل أنحاء العالم. حيث سيشارك في هذا السباق الفارس بيير تشارلز بودو، وهو أحد أكثر الأسماء شهرة في السباق الفرنسي وبطل لبطولة العالم لمرتين، وستكون كل الأنظار موجهة عليه عند حضوره لأول مرة في سباق البحرين الدولية. وسيمتطي الحصان إنتيلوجنت المدرب بفرنسا، حيث سيكون في المجموعة الأولى في البحرين.
وسيشهد السباق مشاركة 14 جوادا تم اختيارهم من بين 46 جوادا عالميا، إذ يعتبر تصنيفهم جميعا بنسبة 95 أو أكثر من قبل سلطتهم المحلية. ومن بين هذه المجموعات الأصيلة ال 14، سيحضر تسعة منهم من أوروبا (ستة من بريطانيا واثنان من فرنسا وواحدا من ألمانيا)، وسينضم إليهم خمسة من المتسابقين المحليين. تشمل المغيرين من الدرجة العالية الدولية ستة خيول تصنيفها 106 وما فوق، سيتنافسون جميعا للفوز بهذا السباق على مسافة تزيد عن 2000 متر (10 فيرلنغ).
وفي هذا السياق، صرح المدير التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة: «إن مشاركة الكثير من الجياد ذات المستوى الرفيع، من خمسة بلدان مختلفة، في عامنا الأول هو بحد ذاته مثير للغاية. ونحن متفائلون بأنه من خلال جذب أفضل المدربين والفرسان من جميع أنحاء العالم، سيصبح كأس البحرين الدولي حدثا تاريخا رئيسيا في فعاليات السباقات الدولية لسنوات عديدة قادمة.»
ومن أهم الأحداث الرئيسية المنتظرة قبل انطلاقة السباق الدولي سيكون البث المباشر للقرعة للإعلان عن بوابات الانطلاق والتي ستجرى في 20 نوفمبر
وسيرافق الجياد والفرسان ملاك مشهورون، ومن ضمنهم فيونا كارمايكل وزياد أ كلداري وجودلفين وكينج باور ريسينج، وإلى جانبهم أيضا العديد من المدربين العالميين، مثل فابريس تشابيت وروجر فاريان وجون غوسدن وأندرو بالدينغ. كما سيستعرض صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، حصانه الفائز، آفاق (GB)، مع المدرب تشارلي هيلز.
كما أن جمهور سباق الخيل سيستمعون بأوقات حافلة ومثيرة التي ستكون لديهم برؤية شخصيات سباقات عالمية أخرى على ارض الواقع مثل المذيع التلفزيوني الشهير نيك لاك والمعلق الشهير جونسون.
ولتغطية جميع فعاليات هذه الفعالية الرائعة والتاريخية، سيصل فريق إعلامي دولي يضم أكثر من 10 صحفيين يعملون لدى أكثر المجلات العالميةالرائدة في عالم سباق الخيل، إلى جانب مصوري سباقات الخيل المشهورين.
وسيتم بث يوم السباق بأكمله، بالإضافة إلى اجراء القرعة، على الهواء مباشرة وعلى المستوى الدولي حصريا على Racing TV وعلى قناة البحرين المحلية.
وسوف تبدأ منافسات أشواط السباق من الساعة 2 بعد الظهر فيما سيبدأ شوط السباق الرئيسي في الساعة 4:35 مساء، وذلك بدعم من الشركاء والجهات المحلية طيران الخليج، بابكو وبتلكو.
كما ستكون الفعالية مفتوحة للجمهور مجانا وسيصاحبها العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لكافة أفراد العائلة والأطفال، فضلا عن توفر الطعام والمشروبات.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية