الحصان الأسترالي ” ديكلير ” يفوز بكأس ملبورن

فرس تيفي

فاز حصان أسترالي النشأة بكأس ملبورن أمس متغلبا على عدد كبير من المنافسين الأجانب في البطولة التي أقيمت وسط احتجاج خارج مضمار السباق.
وفاز الحصان “فو آند ديكلير” /4 أعوام/ ،الأسترالي الملكية، والذي قاده الفارس كريغ وليامز، بالسباق في مشهد مثير على مضمار فليمنغتون للسباقات في ملبورن بعد أن قطع مسافة السباق التي تبلغ 3200 متر.
وقال وليامز عن الحصان الذي تلقى التدريب في أستراليا بعد فوزه بكأس ملبورن للمرة الأولى له: “كنت محظوظا بما فيه الكفاية لامتطاء فو آند ديكلير”. وحصل الفارس على شيك بقيمة 4ر4 مليون دولار أسترالي (3 ملايين دولار أميركي).
وكان الفارس جوكي فرانكي ديتوري، الذي امتطى الحصان الأيرلندي ماستر أوف رياليتي، يحتل المركز الثاني في البداية، لكنه لم ينه السباق في الموقع المحدد لذلك.
وقفز الحصان البريطاني “برينس أوف آران”، الذي كان قد حل في المرتبة الثالثة العام الماضي، إلى المركز الثاني، بينما احتل الحصان الأمريكي إل باراديسو المرتبة الثالثة.
وتُعرف بطولة كأس ملبورن، التي تقام منذ عام 1861، باسم “السباق الذي يوقف الأمة”، حيث يتوقف الأستراليون في الساعة الثالثة بعد ظهر الثلاثاء الاول في نوفمبر كل عام لمتابعة الفعالية التي تستغرق ثلاث دقائق تقريبا.
ويحضر أكثر من 100 ألف شخص الفعالية، ويقول المنظمون إنها تحظى بمتابعة نحو 700 مليون شخص في أكثر من 120 دولة حول العالم. وتبلغ قيمة جوائز السباق 8 ملايين دولار.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية