منذ 1800 سنة .. اكتشاف عربة مدفونة بخيولها في كرواتيا لعائلة ثرية

فرس تيفي

إكتشف علماء آثار تابعين لمتحف “سيتي فينكوفسي” ومعهد الآثار في زغرب بكرواتيا، بقايا متحجرة لعربة رومانية مدفونة مع اثنين من الخيول،والتي احتفظت بهيئتها منذ ما يقرب من 1800 عام؛ كجزء من طقوس الدفن في تلك الفترة، وقد تم العثور على غرفة كبيرة تحت الأرض تملكها عائلة ثرية في ذلك العصر.
ووجد علماء الآثار العربة الرومانية بعجلتين مع الخيول في موقع يانكوفاكا دوبرافا بالقرب من مدينة فينكوفتشي في شرق كرواتيا، ويعتقد أن هذا الاكتشاف هو مثال على كيفية دفن أصحاب الثروة الكبيرة أحيانًا مع خيولهم، وفقا لما نشره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وأكد كاراتوفيل أن طريقة الدفن تلك كانت متبعة عند الأسر الثرية التي لعبت دورا بارزا في الحياة الإدارية والاجتماعية والاقتصادية لمقاطعة بانونيا، ويقدر أن الاكتشاف يعود إلى القرن الثالث بعد الميلاد، ولكن فريق العلماء يعمل على تأكيد عمره.
وقال مدير معهد الآثار، ماركو ديزدار، إنه اكتشاف مثير وفريد من نوعه في كرواتيا، موضحا أنه “بعد التحليل الكامل للنتائج في غضون بضع سنوات سنعرف المزيد عن العائلة التي دُفن أفرادها في هذه المنطقة منذ 1800 عام”.
كما أضاف أنهم مهتمون أكثر بالخيول نفسها، أي ما إذا كانت قد تم تربيتها هنا أو أتت من أجزاء أخرى من الإمبراطورية، والتي ستخبرنا أكثر عن أهمية هذه العائلة وثروتها”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية