الفرس أطلس يظفر بلقب الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن لسباق الخيل لموسم 2019

فرس تيفي

شهد مضمار الدار البيضاء أنفا بعد الزوال يوم الجمعة الفارط فعاليات الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن لسباق الخيل برسم سنة 2019 ، بمشاركة 74 حصانا من أجود الخيول، تنافست فيما بينها في ثمانية أشواط مثيرة.

و قد فاز ظفر الفرس أطلس بالرتبة الأولى في منافسات الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن لسباق الخيل برسم سنة 2019 في السباق الرئيسي ، و تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، لفائدة أجود الخيول الإنجليزية الأصيلة البالغة أعمارها أربع سنوات فما فوق.
حيث تمكن الفرس ” أطلس “، بقيادة الفارس المتألق الفرنسي ” يوهان جون كلود بورجوا ” وتحت إشراف المدرب  “جيرارد سيرج ” من انتزاع اللقب بقطعه مسافة هذا السباق البالغة 2100 متر في ظرف دقيقتين و12ثانية و36 جزء من المائة.
وتعود ملكية الفرس الفائز بالرتبة الأولى في هذه الجائزة الكبرى لاسطبلات جالوبي راسينغ .


ويذكر أن دورة سنة 2018 لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى، كانت من نصيب الفرس LISLOUNJA ملكية الحريسة الملكية Haras Royal Les Sablons، والتي كانت تمتطيه الفارسة البطلة زينب بريويل وتحت إشراف المدرب الفرنسي جويل سيسيل.
وتجدر الإشارة كما جرت العادة أن كأس الجائزة الكبرى مقدم من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس لصاحب الحصان الفائز بالرتبة الأولى.

 

                                                                                                                                                                 فرس تيفي


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
إشترك بالقائمة البريدية